نظام Windows 11 - واجهة جديدة وقائمة ابدأ محدثة والمزيد من التغييرات

نوراليقين

 تسرب نظام التشغيل Windows 11 القادم من Microsoft عبر الإنترنت اليوم. بعد نشر لقطات الشاشة لأول مرة على موقع Baidu الصيني، ظهر نظام Windows 11 الجديد بالكامل على الإنترنت اليوم، بواجهة مستخدم جديدة، قائمة ابدأ محدثة، وغير ذلك الكثير من الميزات والاضافات الرائعة.

جديد ويندوز 11 - واجهة وقائمة ابدأ جديدة والمزيد من التغييرات

تبدو واجهة مستخدم Windows 11 الجديدة وقائمة Start متشابهة جدًا مع ما تم تداوله عن Windows 10x حيث كانت Microsoft قد قامت بتبسيط Windows للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، قبل إلغاء هذا المشروع لصالح Windows 11 الجديد كليا. من النظرة الأولى، يمكن العثور على أكبر عدد من التغيرات على شريط المهام. قامت Microsoft بتوسيط أيقونات التطبيق في ويندوز ١١ وتنظيف منطقة العلبة، وتضمنت زر بدء وقائمة جديدين.

قائمة ابدأ الجديدة هذه هي نسخة مبسطة لما هو موجود حاليًا في Windows 10، بدون ميزة Live Tiles، يتضمن ويندوز ١١ في القائمة التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة والقدرة على إيقاف تشغيل الجهاز أو إعادة تشغيله بسرعة. ويندوز ١١ حقًا أكثر بساطة مما هو موجود في Windows 10. إذا كنت لا تريد ظهور رموز التطبيقات وقائمة البدء في الوسط، فهناك خيار يمكنك من نقلها إلى الجانب الأيسر.

تستخدم Microsoft أيضًا الزوايا الدائرية في كل أنحاء Windows 11. تظهر هذه الزوايا في قوائم السياق وحول التطبيقات ومستكشف الملفات Explorer. تتضمن قائمة ابدأ نفسها أيضًا زوايا مستديرة. نتوقع رؤية المزيد من التغييرات في التطبيقات الإفتراضية على Windows 11، ولكن يبدو أن معظم هذه التطبيقات غير موجودة حتى الآن، لكن يبدو أن جزءًا كبيرًا من نظام التشغيل قد انتهى، لذلك نتوقع أن نرى إصدارًا تجريبيًا من ويندوز 11 قريبًا ليختبره مشتركو Windows Insider.

جديد ويندوز 11 - واجهة وقائمة ابدأ جديدة والمزيد من التغييرات

ربما تكون قد لاحظت رمزًا جديدًا في شريط مهام Windows 11، ويسمى Widgets في نظام التشغيل. اقترحت الشائعات أن Microsoft تعيد خاصية Windows Widgets، ونظرًا لأنه من الواضح أن هذا إصدار قديم جدًا من Windows 11 وليس النسخة النهائية، فإن الأدوات لا تظهر بشكل كامل في التسريب، ولكن الـ Widgets مصممة لتنزلق وتوفر وصولاً سريعًا إلى الأخبار والطقس ومحتويات الويب الأخرى.

بعدما ألغت Microsoft مشروع نظام التشغيل Windows 10x، من الواضح أن الشركة تعيد استخدام أجزاء كبيرة من هذا المشروع مع نسخة Windows 11 الجديدة. فقد تم تصميم Windows 10x في الأصل للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، قبل التحول إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية الى ان تم إلغاؤه بالكامل. كان Windows 10x قد تضمن عددًا من الجوانب المحسنة والمبسطة لنظام Windows، ومعظم هذا العمل موجود في هذا الإصدار المسرب من Windows 11.

يتضمن Windows 11 أيضًا عناصر تحكم Snap جديدة يمكنك الوصول إليها من زر التكبير الموجود في جميع التطبيقات. وهي معادلات حديثة لوظيفة الويندوز المتتالية التي كانت موجودة في نظام التشغيل لسنوات. يمكنك محاذاة النوافذ جنبًا إلى جنب بسرعة، أو ترتيبها في أقسام على سطح المكتب.

جديد ويندوز 11 - واجهة وقائمة ابدأ جديدة والمزيد من التغييرات

لسوء الحظ، لا يبدو أن هناك تحديثات كبيرة بالنسبة لمتجر التطبيقات على ويندوز ١١ حتى الآن. ربما نظرًا لأن النسخة المسربة لازالت مبكرة ومن المحتمل أن التحديثات التي تخطط لها Microsoft لم تظهر بعد. التسريب يبين تشابه واجهة Windows Store إلى حد كبير مع ما هو موجود في Windows 10، مع إمكانية الوصول إلى جميع التطبيقات نفسها المتوفرة اليوم.

جديد ويندوز 11 - واجهة وقائمة ابدأ جديدة والمزيد من التغييرات

لكن، يقال أن Microsoft تعمل على متجر تطبيقات جديد لنظام التشغيل Windows، وتشير الشائعات إلى أنه سيكون تغييرًا كبيرًا عما هو موجود اليوم. وعد الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Satya Nadella بـ "فتح فرص اقتصادية أكبر للمطورين والمبدعين" على Windows، ومن المرجح أن يأتي ذلك في شكل متجر جديد.

كما وتعمل Microsoft على إصلاح متجر تطبيقات Windows وإضافة المزيد من الميزات ومنها للسماح للمطورين بإرسال أي تطبيق Windows، بما في ذلك تطبيقات المتصفحات مثل Chrome أو Firefox. قد تفكر Microsoft أيضًا في السماح لمنصات التجارة الخارجية في التطبيقات، مما يسمح للمطورين بتجنب القطع الذي تستغرقه Microsoft عادةً من أنظمة الشراء داخل التطبيق.

تعمل شركة Microsoft أيضا على تحسين تجربة Xbox في نظام التشغيل Windows 11. تم دمج تطبيق Xbox الجديد الآن بالكامل مع نظام التشغيل Windows 11، مما يوفر وصولاً سريعًا إلى ألعاب Xbox Game Pass والأجزاء الاجتماعية لشبكة Xbox و متجر Xbox. يظل كل من Xbox Game Bar و Windows Game Mode كما كان الحال مع Windows 10 في هذا الاصدار الذي تم تسريبه مبكرًا.

ويندوز 11 - واجهة وقائمة ابدأ جديدة والمزيد من التغييرات

تقدم Microsoft تلميحات بأنها جاهزة لإطلاق نسخة Windows 11 الجديدة. وتعقد شركة البرمجيات العملاقة حدثًا خاصًا على Windows للكشف عن نظام التشغيل في 24 يونيو الجاري. وتتضمن دعوة الحدث نافذة تخلق ظلًا بمخطط يشبه الرقم 11. كما أن مديري Microsoft قد أثاروا إعلان "الجيل التالي من Windows" قبل عدة أشهر، وهذا التسريب يؤكد الآن أن Windows 11 سيتم الكشف عنه رسميًا هذا الشهر.

google-playkhamsatmostaqltradent